أسعار الذهب العالمية تسجل مستوى تاريخيًا جديدًا

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : مي طارق

ارتفعت أسعار الذهب العالمي بعد بداية تداولات الأسبوع ليسجل مستوى تاريخي جديدة ويستكمل سلسلة الارتفاع الأخيرة التي بدأها الأسبوع الماضي، حيث يتزايد الطلب خلال شهر أكتوبر على الذهب كملاذ آمن في ظل توسع التوترات في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى اقتراب الانتخابات الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الإثنين بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2736 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات هذا الأسبوع عند 2723 دولارا للأونصة، ليتداول حالياً عند المستوى 2734 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

أسعار الذهب

واستمر ارتفاع أسعار الذهب العالمي لخمس جلسات متتالية حيث سجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4% ليتخطى المستوى 2700 دولار للأونصة للمرة الأولى في تاريخه.

ارتفاع أسعار الذهب وتسجيلها لمستويات تاريخية هذا الشهر يرجع بشكل كبير إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية لأن نتيجتها تبدو متقاربة للغاية ويمكن لأي من المرشحين الفوز.

يعتبر الذهب استثمارًا آمنًا خلال أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية، حيث تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذهب لا يقدم عائد لحائزيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً