اعلان

التموين تعلن جاهزية المخابز لتطبيق المنظومة الجديدة: البدء تجريبيا في 3 محافظات

وزارة التموين
وزارة التموين

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن سبب تجريب المنظومة الجديدة في بعض المحافظات يرجع إلى التأكد من جاهزية المنظومة قبل البدء بشكل رسمي فيها، وذلك بالاتفاق مع المخابز الداخلة في المنظومة.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن الوزارة بالفعل حصرت جميع المخابز التى ستدخل المنظومة الجديدة، وذلك من خلال التفويض البنكي الذي وقع عليه أغلب المخابز على مستوى الجمهورية تأكيدا على التحول للنظام الرقمي في المنظومة الجديدة لمحاسبة أصحاب المخابز أولاً بأول وليس على سبيل الأمانات كما كان يتم في السابق.

ولفت المصدر إلى أن المنظومة الجديدة ستوفر وقتا من حيث تعامل الوزارة مع المخابز في تحصيل مستحقاتها، فالدفع سيكون فوريا ولا يوجد وسيط كالمطاحن مثلا أو غير ذلك.

وأكد، أنه سيتم البدء تجريبيا في المنظومة الجديدة قبل انتهاء العام المالي يوليو المقبل وذلك في ثلاث محافظات هي بورسعيد وشمال سيناء والقاهرة، مشددا على أن البنية التحتية الإلكترونية التى أحدثتها وزارة التموين في الفترة الأخيرة جاهزة تماماً.

وقال إنه يتم الآن المتابعة بشكل دوري مع مجلس الوزراء وإطلاع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي على كل ما هو جديد، وذلك تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة هيكلة الدعم حتى يصل إلى مستحقيه بشكل صحيح.

يشار إلى أن وزارة التموين قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء التخطيط لمنظومة الدعم النقدي المشروط بدلا من الدعم السلعي، نافية كل ما أثير من تخفيض حصة الفرد في البطاقة التموينية الذي يقدر بخمسين جنيها للسلع وتسعين جنيها للخبز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً