اعلان

تباين أداء أسواق المال الخليجية بمستهل تعاملات بداية الأسبوع

بورصة الخليج
بورصة الخليج
كتب : منى صلاح

تباين أداء بورصات الخليج بمستهل تعاملات جلسة اليوم، الأحد، لتسجل معظم الأسواق تراجعاً على خلفية خسائر أسواق المال العالمية الأسبوع الماضي، بجانب حرب أسعار النفط، التي أثرت بشكل رئيسي على أسهم شركات الخليج.

سجل المؤشر العام لبورصة السعودية بمستهل تعاملات اليوم، الأحد، ارتفاعاً طفيفاً بنحو 0.01%، ليصل إلى مستوى 6357.4 نقطة، بحجم تداول 59.4 مليون سهم، بقيمة 1.3 مليار ريال.

كما ارتفعت 8 قطاعات، بجلسة بداية الأسبوع، في مقدمتها قطاعات "التطبيقات وخدمات التقنية" و"المواد الأساسية" و"الاتصالات"، بمعدلات 0.97 و0.94 و0.92%، على التوالي.

وعلى الصعيد ذاته، انعكس هبوط 8 قطاعات على الأداء العام لسوق دبي المالي، ليستأنف مؤشر "دوني" تحركه بانخفاض 5%، متداولا عند مستوى 2000 نقطة، بعد خسارته 101.5 نقطة.

تأتي قطاعات "الاتصالات" و"السلع" و"البنوك" في مقدمة القطاعات التي تراجعت، بنزول 8.9% و5.4% و4.7%، على التوالي.

منيت بورصة الكويت بخسائر فادحة، بمستهل تعاملات اليوم، بتراجع جماعي لكافة المؤشرات، لتقرر إدارتها غلق المبني أمام المتعاملين، في محاولة منها للسيطرة على الوضع.

سجل المؤشر العام لبورصة الكويت هبوطاً بأكثر من 5%، خلال أول نصف ساعة من التداول، ليصل إلى مستوى 4657.6 نقطة، بضغوط من انهيار أسهم 9 قطاعات، في مقدمتها قطاع البنوك، الذي تراجع بنحو 7%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة