اعلان

ناشط تعليمي: النظام الجديد سيحل أزمة مراقبي الثانوية العامة

ناشط تعليمى:" النظام الجديد سيحل أزمة مراقبي الثانوية العامة ويجب حل مشكلة ضعف الأنترنت "
ناشط تعليمى:" النظام الجديد سيحل أزمة مراقبي الثانوية العامة ويجب حل مشكلة ضعف الأنترنت "

قال عبد الفتاح عوكل، مسئول معلمى الغربية ضد الفساد، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي القادم 2021، تعد أولى امتحانات الثانوية العامة الجديدة وأنتهاء نظام البوكليت وهذا النظام حتى الآن لا نستطيع الحكم عليه، وله بعض الإيجابيات مثل أنه سيوفر معاناة المعلمين الذين يتم ندبهم للثانوية العامة وتوفير أموال كثيرة كانت تتفق، لأنه سيكون نفس نظام الصفين الأول والثاني الثانوى،وأن المراقبين على الامتحانات سيكون من داخل المدرسة.

وتابع " عوكل " فى تصريح لـ"أهل مصر": "كما أنه له بعض السلبيات وهي ضعف وإنقطاع الإنترنت في مصر وهذا هو المعوق الرئيسي والسبب الأول الذي لابد وأن تتخذ الوزارة كافة التدبير اللازمة في سبيل حل تلك العقبة".

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الامتحان العام القادم للثانوية العامة الكترونيا وبنظام الأسئلة الجديد الذى يقيس الفهم وليس الحفظ، وفكرة أنه إلكترونى أو ورقى ليس هو الهدف والأساس، إنما تغيير طريقة التعلم.

وأوضح وزير التعليم أن الثانوية الجديدة لن يكون فيها تراكمى، لأن ذلك سيحتاج تطبيق القانون، وإذا حدث ذلك سيطبق على من سيدخلون الصف الأول الثانوي بعد تعديل القانون، لافتا إلى أن الامتحانات الإلكترونية سوف تكون لمن معهم تابلت، أما باقى الطلاب سيتم امتحانهم ورقيا بنظام الأسئلة الجديدة.

وقال وزير التعليم إنه سوف يكون هناك مكتبات إلكترونية مع قنوات تعليمية وكتب تفاعلية، وسوف تكون العام الدراسى الجديد بأدوات لم تكن متاحة من قبل.

وأشار إلى أن العام الدراسي الجديد، في ظل كورونا، سوف يكون صعبا، ولن نحدد شكل العام الجديد قبل الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن من رسب هذا العام سوف يدخل الامتحانات في العام المقبل بالثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديدة ولن ورقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً