اعلان

السكة الحديد: تحاليل دورية للكشف عن تعاطي المخدرات بالهيئة (خاص)

السكة الحديد
السكة الحديد

أكد مصدر بالسكة الحديد، قيام الهيئة بإجراء التحاليل الدورية والخاصة بالعاملين بالسكة الحديد، خاصة طوائف التشغيل والحركة وذلك بما تنص عليه اللوائح والقوانين الخاصة بالهيئة.

وأوضح 'تشمل إجراء التحاليل طوائف التشغيل وهم قائدي القطارات ومساعديهم وعمال المناورة وكذلك المحصلين ورؤساء القطارات ممن يتعاملون مع جمهور الركاب بصفه مباشرة'.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يتم توقيع الكشف الطبي على العاملين داخل المركز الطبي التابع لسكك حديد مصر وفى حالة ثبوت تعاطي أحد العاملين للمواد المخدرة يصدر قرار من قبل رئيس الإدارة المركزية التابع لها العامل ويتم إيقافه عن العمل لمدة 6 أشهر لحين توقيع الكشف عليه مرة أخرى.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بشن حملات كشف المخدرات بشكل مفاجئ وبلغت نسبة متعاطى المخدرات داخل الهيئة في ذلك الوقت 1% من إجمالي العاملين.

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك وتويتر' تداولوا مقطع فيديو لرئيس قطار يطالب مجندا بدفع التذكرة أو تسليمه للشرطة بالرغم من عدم وجود أموال مع المجند لتذكرة القطار التي تبلغ 22 جنيهان لكن رئيس القطار أصر على أن يدفع المجند ثمن التذكرة، ما دفع سيدة للتدخل ودفعت للمجند ثمن التذكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً