اعلان

4 نقاط توضح آلية الدراسة "أون لاين" في العام الجديد

التعليم عن بعد
التعليم عن بعد

يرصد 'أهل مصر' تفاصيل الدراسة الأونلاين أو الرقمية في العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، حيث تعتمد الدراسة على التعليم المدمج، حيث يحضر الطلاب من يومين أو ثلاثة أسبوعيًا وباقي الأيام التعليم من المنزل وسيكون هو الأساس، ولكن كثيرًا من أولياء الأمور يشعرون بالقلق نحو الدراسة من المنزل، ومنهم من يعترض من الآن، بحجة أن الطالب لا يمكنه التواكب مع التعليم مع بعد، والمقرر تطبيقها بشكل كبير مع بداية العام الدراسي الجديد، بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وسيكون هناك بعض المنصات المتاحة للطلاب بشكل مجاني، وبعضها بمقابل مادي بسيط أقل من الدروس الخصوصية.

تفاصيل الدراسة عن بعد

1- بالنسبة للطلاب في رياض الأطفال، يعتمدوا على الدراسة بالحضور للمدرسة، وأيضًا تلاميذ أولى و2 و3 ابتدائي يحضرون للمدرسة للتعليم، ولن يطبق التعليم عن بعد على الصفوف من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي، وهؤلاء الطلاب وصل عدد لقرابة 8 ملايين تلميذ.

2- الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي يعتمدون على 4 منصات إلكترونية، بجوار المدرسة، وهي القنوات التعليمية ومنصة البث المباشر ومنصة إدمودو والمكتبة الرقمية.

3- الطلاب في الصفوف من الثالث الإعدادي حتى الثالث الثانوي يعتمدون على 9 منصات هي 'القنوات التعيلمية، بنك المعرفة، البث المباشر، المكتبة الرقمية، مكتبة الدروس الإلكترونية، اسأل المعلم، إدمودو، المنصة الإلكترونية، المكتبة الإلكترونية'.

4- بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، سيتم توفير المحتوى الرقمي للعام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة بأسبوع، وجارٍ مراجعتها.

موعد بدء الدراسة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن الدراسة سوف تبدأ في 17 أكتوبر القادم، وسط إجراءات احترازية لتحقيق التباعد الآمن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال