اعلان

وزيرة التضامن تتخذ قرارات سارة لصالح كبار السن

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه، خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن، لمن يزيد عمرهم على 65 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة، في بيان اليوم الخميس، أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد  لـ 550 جنيهًا بدلًا من 450 جنيهًا، حيث يحصل على هذه الزيادة من يحصل على دعم ضمن برنامج 'كرامة' ومعاش الضمان الاجتماعي.

وشددت على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدًا في تلبية جميع احتياجاتهم، حيث تحصل هذه الفئة على أشكال الدعم كافة، والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ 70 عامًا؛ لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪؜ لمن فوق 60 عامًا.

وأوضحت أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي 3.6 ملايين أسرة بما يشمل حوالي 14.7 مليون فرد، حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم  فى برنامج 'كرامة' منذ يناير 2020 حتى الآن، حوالي 146 ألفًا و377 مسنًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً