اعلان

"غواصين الخير المتطوعين".. مبادرة لإعادة جثث الغرقى إلى ذويهم

غواصين الخير المتطوعين
غواصين الخير المتطوعين

أطلقت مبادرة لـ المنقذين البحريين لانتشال الجثث بدون مقابل وتسليمهم إلى ذويهم  فى محافظات مصر مثل الإسكندرية والغردقة وبلطيم، بل وفى بعض الدول العربية مثل فلسطين والجزائر، حيث يطلع هؤلاء المنفذين بمعداتهم  في الليل بدون مقابل لانتشال الجثث، وسميت بمبادرة منقذي الخير.

كشف ماهر أبو مرزوق، أحد مؤسسي مبادرة غواصين الخير المتطوعين، أنه بدأت المبادرة بعد وقوع عدد من الحوادث في شاطئ النخيل وحوادث أخرى فى مصر والجزائر وفقد الجثث لا يوجد مجال أمام الثكلى من أسر الشهداء،  إلى انتظار الجثة أو أن تصل إلى أماكن معينة لانتشالها.

 

غواصين الخير المتطوعينغواصين الخير المتطوعين

وأكد أبو مرزوق لـ'أهل مصر'، أنه جاءت الفكرة من الغواصين  ايهاب عاطف ومحمد عوض وعادة غازى من الشباب المتطوعين الغواصين فى مصر كانوا ليخرجوا  على حسابهم فى الغردقة يبحثوا عن الغرقى بمعداتهم ويبحثوا عن الجثمان بدون مقابل ويسلموه لأهله.

وبين أحد مؤسسي مبادرة غواصين الخير المتطوعين، أحد مؤسسي مبادرة غواصين الخير المتطوعين، أن تدخل الجهات المصرية مثل وحدة المسطحات المائية ووحدة الضفادع أو وحدة البحث والإنقاذ في بعض الأحيان لا تذهب وتقول عملنا بحث وانتهى الموضوع حدث هجوم على المنفذين المتطوعين تستغل الأمور وتطلب أموال مقابل أن ينتشلوا الجثمان من الماء، مما حفز على تسريع الخطوات في إنشاء الفريق.

وبين أبو مرزوق، أن عمليات الإنقاذ للجثث وصلت إلى شاطئ غزة،  فعلى سبيل المثال تم العثور على جثة الشاب محمود رضوان محشور في صخور شاطئ الأمل في غزة،  وتم إنهاء عمليات دفنه وتسليمه إلى ذويه وغيرها الكثير من عمليات انقاذ الجثث.

غواصين الخير المتطوعينغواصين الخير المتطوعين

بينما كشف محمد عوض، صاحب فكرة المبادرة، أنهم نجحوا في تشكيل فرق فى مصر والغردقة والإسكندرية، وهي عبارة عن تجميع المتطوعين للخير يخرجون  فى الليل يبحث عن الجثمان وعملوا مجلس إدارة  مصغر ووضعنا القواعد والبيانات  على مستوى مصر وفلسطين وبعض الدول العربية متطوعين بمعداتهم ويخرجوا الغرقى، وأكبر جزاء نريده هو دعوات أهالي الغرقى.

 

وأكد عوض لـ'أهل مصر'، أنه بدأت المبادرة  منذ شهرين، وأخرجوا عدد كبير من الجثث، وبدأت بـ12-13 غواص ووصلت الآن لما يناهز 120 غواص متطوع يقوم بالبحث عن الجثث وانتشالها وتسليم الجثث لذويها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي