اعلان
اعلان

دعاية للمرشحين في المساجد خلال اليوم الأول لانتخابات النواب.. الأوقاف تكشف الحقيقة (خاص)

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال مصدر بوزارة الأوقاف، إن أئمة المساجد والعمال كانوا ملتزمين في اليوم الأول من الانتخابات بما أعلنته الوزارة من تعليمات بشأن عدم الانسياق وراء الحملات الانتخابية أو استخدام المساجد للدعاية الانتخابية للتأثير على المواطنين.

وأضاف المصدر، أنه جرى التشديد على إغلاق المساجد بعد الصلاة مباشرة وفتحها قبل الصلاة بوقت قصير مع تحويل أي إمام أو عامل مخالف إلى التحقيق فورا، مؤكدا أن المساجد للصلاة فقط وليست للدعاية الانتخابية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إننا نفرق بوضوح شديد بين عملية النأي بالمساجد عن أي لون من ألوان الدعاية الانتخابية أو الانحياز لصالح حزب أو مرشح وهو ما أكدنا عليه مرارا وأكدت عليه اللجنة العليا للانتخابات من ضرورة عدم إقحام دور العبادة أو استخدامها بأي صورة في عملية الدعاية الانتخابية.

وأوضح، أننا نفرق بوضوح بين ذلك وبين تأكيدنا الدائم على أن المشاركة الإيجابية المتمثلة في إدلاء الناخب بصوته في الاستحقاقات الوطنية والدستورية واجب وطني ولون من ألوان التعبير عن قوة الانتماءالوطني ، وأن صوت الإنسان أمانة يجب عليه أن يمنحه لمن يرى أنه الأقدر على خدمة الوطن.

وأكد أن من منح صوته لشخص ما ويرى أن غيره أنفع للوطن وأقدر على خدمته فقد قصر في حق نفسه ووطنه ودينه، لأن ذلك كله يحتم عليه العمل على تمكين الأقدر على خدمة وطنه، نحكم على الظاهر المعاين بشواهده في خدمة الوطن والله يتولى الضمائر والسرائر ، نسأل الله العظيم أن يهيئ لمصر وأهلها من أمرهم رشدا وأن يحفظها وأهلها من كل سوء ومكروه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً