اعلان

برلماني: قانون المحليات الجديد يدعم المواطن البسيط ويمنحه سلطات رقابية

قانون المحليات الجديد
قانون المحليات الجديد

قال الدكتور سيد موافي، عضو اللجنة المحلية بمجلس النواب، إنه تم الانتهاء من إعداد قانون المحليات الجديد، ومن المنتظر أن يتم عرضه خلال الجلسة العامة للمجلس للتصويت عليه، حيث يمنح المواطن سلطات رقابية أكثر على المجالس المحلية.

وأضاف عضو اللجنة المحلية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، عن تأثير قانون المحليات الجديد على المشروعات الصغيرة، أن القانون يدعم سياسة الشباك الواحد، تسهيلا على المواطنين، ومساعدتهم في إنجاز أعمالهم بطريقة سريعة، وسوف يكون هناك هيئة خاصة بالمشروعات للتخفيف من العبء الذي يؤدي الى ترك البحث برمته.

وتابع أن تأثير قانون المحليات الجديد يعد ملموس أكثر، كما أنه يأتي في صالح الشباب المستثمر للقضاء على البطالة، وقد راعت اللجنة المحلية المواطن البسيط لمساعدته على إنجاز أعماله، دون وجود عناء ومشقة.

يذكر أن الدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد أكد أن مشروع قانون المحليات الجديد، سيدعم عملية اللامركزية، وسيعمل على تعظيم موارد المحافظات.

كما أشار إلى أن الوزارة لديها أجندة عمل تسعى لتحقيقها بالتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة والشركاء الدوليين ومع الوزارات المعنية، وشدد على اهتمام الوزارة بالمحافظات الأقل حظاً تنموياً لتحقيق العدالة بين المحافظات في فرص التنمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي