اعلان

أهالي مصر الجديدة ومدينة نصر يطالبون بكباري مشاة خوفا على أبنائهم

حوادث السير
حوادث السير

سادت حالة من الغضب بين اولياء أمور بمنطقتي مصر الجديدة ومدينة نصر بسبب عبور طلاب المعاهد والمدارس الطرق، مما تسببت في كثرة الحوادث وإصابات لكثير من الطلبة، وأصبح الطريق يشكل هاجس من الخوف والفزع لدى الطلاب وأولياء الأمور، حيث لم يكن هناك تفعيل حقيقي لإشارات المرور.

وفي هذا السياق قالت منى أبوغالي، مؤسس جروبات التعليم أمن قومي وائتلاف تحيا مصر بالتعليم، إن هناك حالة من الغضب بمنطقتي مصر الجديدة ومدينة نصر، بسبب المعاناة التي يمر بها الأهالي وطلاب المعاهد والمدارس عند عبور الطرق.

وأضافت أبو غالي، أن توسعات الطرق التي شهدتها هذه المناطق وبناء الكباري خلق أزمة يعانون من الأهالي والطلاب عند عبور الطرق للمرور للناحية الأخرى بسبب عدم وجود كباري للمشاة في عدد كبير من الطرقات ولاإشارات المرور في ظل التوسعة الكبيرة الطرق، مستنكرة: 'الناس بتتشاهد عند عبور الطريق، ولازم حل من المسئولين'.

وكشفت أبو غالي عن تعرض أحد طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية بميدان الحجاز لحادثة عند عبور الطريق وغيرها من الحوادث وحالة الرعب التي يتعرض لها الماره عند عبور الطريق.

وناشدت جميع المسئولين عن الطرق في هذه المناطق بضرورة عمل وتفعيل شارات المرور وإنشاء كباري مشاه وتخصيص حارة في كل منطقة لعبور المشاة ورفع المعاناة عنهم وحماية أرواح الطلاب والأهالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً