اعلان

سنة أولى أمومة.. كيف تعرفين أن رضيعك جائع؟

سنة أولى أمومة.. كيف تعرفين أن رضيعك جائع؟
سنة أولى أمومة.. كيف تعرفين أن رضيعك جائع؟

تلد الأم طفلها الأول ولا يكون لديها وعي عن التعامل مع المولود الجديد، متي ترضعه، وكيف تعرف أنه جائع، فسنة أولي أمومة لا تستطيع أن تفرق بين الأسباب المختلفة لبكاء طفلها، ولذلك ستقدم السطور القادمة نصائح لمعرفة متى يبكي الرضيع بسبب الجوع.

هل هناك أنواع مختلفة من بكاء الطفل؟

طفل رضيعطفل رضيع

كشف موقع' أولا الأسباني' أنه يبكي الطفل بشكل مختلف مع كل إحساس ولا يتشابه طفلان، حيث أن كل طفل يرتبط ببيئته ، بوالديه ، بطريقة فريدة.

وكشف الدكتور سيزار فيليو ، طبيب الأطفال وعضو مجموعة Doctoralia، أنه يؤسس الأطفال حديثي الولادة أنماط بكاء مختلفة طوال أيامهم الأولى من حياتهم والتي يتعلم الآباء التعرف عليها. الأكثر شيوعًا ، والتي تم التعرف عليها سابقًا ، هي عندما يبكون من الجوع أو يزعجهم شيء ما ، ولكن يمكن التعرف على الآخرين أيضًا ، مثل عندما يبكون لأنهم نعسان ، أو يحتاجون إلى الاهتمام ، أو ببساطة للتنفيس أو الغضب.

متى يبكي الطفل بسبب الجوع

طفل رضيعطفل رضيع

عندما يبكي الطفل لأنه يريد أن يأكل ، فإنه يشعر بمعدة فارغة لفترة طويلة، يوصي طبيب الأطفال بأن 'البكاء من الجوع هو علامة متأخرة وإذا أمكن سنمنع طفلنا من الوصول إلى هذه النقطة'، ويبدأ بكاء الجوع شيئًا فشيئًا ويكون منتظمًا.

أعراض بكاء الطفل الرضيع بسبب الجوع

طفل رضيع يأكلطفل رضيع يأكل

وأكد فيليو، أنه لتكتشف أنه جائع قبل أن يبكي انتبه لهذه الأعراض:

1-يبحث الطفل عن الثدي عندما تمسك به ، ويدير رأسه.

2-تمتص بقوة دون أن يكون لديك أي شيء في فمك.

3-يرفع قبضتيه إلى فمه بنقرة.

4-إنه قلق للغاية.

5-يحرك الذراعين والساقين.

نصائح لإحتواء بكاء الطفل

ينصح الدكتور فيليو في حال بكائه بشدة من الجوع ، علينا أولاً أن نهدئه قليلاً ثم نقدم له الطعام حتى يتمكن من تناوله بالشكل الأمثل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي