اعلان
اعلان

استغاثة لإنقاذ مريض نفسي من الموت في القاهرة

مريض نفسي مشرد في القاهرة
مريض نفسي مشرد في القاهرة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' صورة لشاب يعاني من اضطرابات نفسية، وغير متزن، يفترش الرصيف، بمنطقة دار السلام، التابعة لمحافظة القاهرة، وليس لديه أي إثبات شخصية، وغير قادر على الوصول إلى أهله، وفي ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا قد يؤدي به التشرد إلى الموت.

وتفاعل معه مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، متمنيين له العودة إلى أهله، وقال حمدي إبراهيم: 'اللهم رد كل غائب ضال لأهله يارب إنك علي كل شي قدير'.

وأضاف عمرو حجازي في تعليق له: 'لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم'، داعي الله أن يرده إلى أهله دون أن يصاب بأذى.

وتابعت أسماء فتحي: 'اللهم يا جامع الناس الي يوم لاريب فيه اجمعه بأهله كما رددت يوسف لأبيه وموسى لأمه ردا جميلا يارب العالمين ويا اكرم الأكرمين'.

ودعا له أيمن أمام قائلا: 'ربنا ىرجعه لأهله بسلامة'.

وناشد رواد موقع التواصل الاجتماعي'فيس بوك' الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وفريق أطفال وكبار بلا مأوى، والمؤسسات الأهلية بالتدخل وإيواء هذا الشاب من التشرد، وإنقاذه من الموت في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من فيروس كورونا، وسوء الأحوال الجوية.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، إن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان