اعلان
اعلان

نقيب الفلاحين: الدولة أوقف نزيف الأرض الزراعية بفضل توجيهات السيسي

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال الحاج حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن مصر حققت مكاسب غير مسبوقة في القطاع الزراعي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه رغم الصعوبات التي خلقها لكل القطاعات الزراعية في العالم فإن مصر حققت مكاسب غير مسبوقه في القطاع الزراعي مع إصرار القيادة السياسية المصرية للنهوض بالقطاع الزراعي واللحاق بركب التطور الزراعي المستمر.

وأضاف "أبوصدام"، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن مصر تمكنت من مواجهة كل التحديات في سبيل أن تظل مصر سلة غذاء للعالم أجمع، وأن يتمتع المصريين بأمن غذائي يتمثل في توفر جميع أنواع المنتجات الزراعية طوال أيام العام في سهولة ويسر وأسعار تناسب جميع الطبقات.

وأوضح نقيب الفلاحين أنه ومع التوجيهات الرئاسية المستمرة بالنهوض بالقطاع الزراعي وضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادتها فقد تم فعليًا وقف التعديات على الأراضي الزراعية، والتوسع في إنشاء مجمعات عمرانية بالمناطق الغير زراعية لاستيعاب النمو السكاني لمنع التعديات مستقبلا على الأراضي الزراعية.

وأوضح "أبوصدام"، أن الدولة قامت بالضرب بيد من حديد على المعتدين على الأراضي الزراعية وإزالة آثار الاعتداء، كما قامت باسترداد أراضي الدولة التي استولى عليها البعض بدون وجه حق، وعملت الدولة على تقنين مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية لواضعي اليد الجادين في الزراعة، بالإضافة إلى السير قدمًا في المشروع القومي العملاق باستصلاح المليون ونصف المليون فدان.

وأشار "أبوصدام"، إلى أن في إطار التطوير والتحديث للقطاع الزراعي والتوسع الرأسي، فقد تم البدء في المشروع القومي لتحويل الحيازة الورقية إلى حيازة مميكنة فيما يعرف بكارت الفلاح الذكي، والذي سيتم الانتهاء منه قريبًا بغرض القضاء على الحيازات الوهمية والفساد الورقي والدفتري وتيسير المعاملات الزراعية للفلاحين وتوصيل الدعم إلى مستحقيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل