المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مشاريع قومية دشنها صفوت الشريف.. أنشأ مدينة الإنتاج الإعلامي.. أطلق أول قمر صناعي.. وقاد تطوير ماسبيرو

أهل مصر
محطات في حياة صفوت الشريف
محطات في حياة صفوت الشريف

بعد أن تولى الرئيس محمد حسني مبارك منصب رئاسة الجمهورية، تردد اسم صفوت الشريف كثيرا، ليتولى العديد من المناصب المرموقة في عهده، كان أبرزها منصب وزير الإعلام، الذي ظل فيه أكثر من 22 عامًا، وعقب رحيل الرئيس مبارك، تم اتهامه بعدة قضايا وحصل على براءات، حتى توفى مساء الأربعاء صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، وأمين عام الحزب الوطني الديمقراطي الأسبق، عن عمر ناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض.

صاحب عصر الريادة الإعلامية

تولى صفوت الشريف وزارة الإعلام وكان صاحب "عصر الريادة الإعلامية"، حيث تم في عهده إطلاق القمر الصناعي، نايل سات عام 1996.

كما تم تأسيس مدينة الإنتاج الإعلامي كثاني مشروع إعلامي عملاق في مرحلة الانطلاقة الإعلامية الثانية نحو العالمية، وأكبر صرح للإنتاج الإعلامي في الشرق الأوسط، وعمل على تطوير التليفزيون المصري، والتي كانت لها بصمات كبيرة في إنتاج أضخم المسلسلات خلال القرن 21.

وكانت أسرة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، قررت تأجيل تشييع جثمانه، لما بعد صلاة العصر، للانتهاء من بعض إجراءات الدفن.

وكانت أسرة صفوت الشريف، قد أعلنت في وقت سابق من مساء أمس، أن جثمان الرحل سيتم دفنه عقب صلاة ظهر اليوم الخميس، قبل أن تقرر تغيير الموعد إلى ما بعد صلاة العصر.

وتستعد أسرة وزير إعلام مبارك لدفن الجثمان بمقابر الأسرة في مصر الجديدة بجوار مقابر الرئيس الراحل حسني مبارك، فيما قررت إلغاء تشييع الجنازة واستقبال التعازي من أحد المساجد بالقاهرة، حرصا على اتباع الإجراءات الوقائية لجائحة كورونا، وسلامة المعزئين.