اعلان

هل سيتم تغيير أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول التي طبعت قبل التأجيل؟.. التعليم تُجيب

هل سيتم تغيير اسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول  التي تمت طباعتها قبل التأجيل
هل سيتم تغيير اسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تمت طباعتها قبل التأجيل

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن استعدادات الوزارة لإعلان تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول فى يوم 14 فبراير الجارى بعد أن تم تأجيلها لما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى الأول حفاظا على صحة الطلاب من التجمعات فى أزمة انتشار حائجة فيروس كورونا.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنه فى حال عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لن يتم تغيير أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول التى تمت طباعتها قبل التأجيل مشيرا إلى أن هذه الأوراق تم حفظها بطريقة سرية ولم يتمكن أحد من الوصول إليها، حيث أصدرت الوزارة بمجرد قرار التأجيل خطابات إلى المديريات التعليمية بحفظ أوراق الأسئلة بشكل آمن.

وأضاف: لم تتغير أوراق الأسئلة لأن المنهج كما هو ولم يتم حذف أجزاء من المنهج مشيرا إلى أنه تم استكمال منهج الفصل الدراسي الأول عن طريق التعليم عن بعد بواسطة المنصات والقنوات التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لمطالبتهم بالاستعدادات النهائية لامتحانات النقل والثانوية العامة، من حيث الانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية والمباني المدرسية والملحقة، وتسجيل أعداد الحجرات وحالتها من حيث الدقة والمكونات.

ونقل الطلاب من المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو صيانة إلى مدارس أخرى، وإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمدارس المستضافة على مدارس إعدادي أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى، واستيفاء واعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد طباعتها ورفعها لمدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووول الأول للمحلة