اعلان

نقابة الأطباء تكشف عن عدد شهداء كورونا من الجيش الأبيض منذ بداية 2021 (خاص)

وفيات الأطباء بكورونا
وفيات الأطباء بكورونا

كشف الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء، اليوم، أن هناك 98 شهيدا من الأطباء توفوا جراء فيروس كورونا المستجد، في يناير 2021، وهناك شهداء سقطوا جراء الوباء في أول فبراير الجاري.

وقال عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن العدد زاد عن الـ 100 طبيب، ونحن في أول عام 2021، ويوميًا يسقط شهداء من الفريق الطبي بعد إصابتهم بالفيروس.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، أن هناك مطلب لهم يتمثل في إضافة شهداء الفريق الطبي إلى قانون 16 لسنة 2018 من شهداء الجيش والشرطة، وحل الكثير من مشاكل الفريق الطبي التي يتعرض لها ولا غنى عنها.

وكانت النقابة، قد نعت أمس الدكتور محمد البهي، أستاذ أمراض النساء والتوليد، والذي توفي إثر الإصابة بكوڤيد 19، مسجلا 365 شهيدا من الأطباء.

كما كانت النقابة العامة للأطباء، قد أعلنت صرف 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء، بالإضافة إلى الدعم المقدم من اتحاد المهن الطبية.

وقرر اتحاد المهن الطبية، والذي يضم "الأطباء البشريين- الصيادلة - أطباء الأسنان- الأطباء البيطريين"، صرف 20 ألف جنيه لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لمن تم حجزهم في المستشفى، و5 آلاف جنيه للعزل المنزلي، بدءا من 18 أغسطس الماضي قبل توقف الدعم للمصابين بفيروس كورونا واستمراه للوفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة