اعلان

مصدر بالكهرباء يكشف تفاصيل الفواتير الخاطئة بشركة جنوب القاهرة

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن إصدار عدد من الفواتير الخاطئة بإدارات العمرانية و6 أكتوبر التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، عددهم الحقيقي 1196 فاتورة فقط، لافتا إلى أنه تم إعادة إصدار الفواتير مرة أخرى.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أنه تم رصد خطأ في الإصدار تم اكتشافه من خلال المراجعة، وبناءً عليه تم إعادة الإصدار مرة أخرى، مؤكدًا أن الخطأ في 1196 فاتورة فقط، مشيرا إلى أن الشكاوى المتعلقة بالفواتير يتم فحصها لإعادة الحق للمشتركين، موضحا أن أي وسيلة بها عنصر بشري لا بد من وقوع الخطأ بها.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى دائما لرفع نسبة الدقة الموجودة في الوزارة، لافتا إلى أن برنامج القراءة الموحد يساعد بدرجة كبيرة جدًا في الدقة، نظرا لاعتماده على ميكنة الصورة، مشيرا إلى أن الوزارة بها 37 مليون مشترك، مؤكدًا أن الوزارة لا تسمح بالخطأ، والعمل دائما على مجازاة المخطئين، موضحا أن الخطأ الوارد بالفواتير خطأ إليكتروني، وبناءً عليه لم يثبت خطأ أي موظف بعينه وتم إعادة الإصدار مرة أخرى.

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أوضح جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك استمرارا للمتابعة الدورية التي ينفذها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لخطط التطوير بشركات الكهرباء، ومن بينها شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، وفي إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد الوزير، ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والفواتير وتأكيد تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً