المشرف العام على التحرير داليا عماد

أول صيدلانية تحصل على لقاح كورونا تتلقى الجرعة الثانية: لم أشعر بأعراض (صور)

أهل مصر
الدكتورة غادة متولي تتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم المضاد لكورونا
الدكتورة غادة متولي تتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم المضاد لكورونا
اعلان

حصلت الدكتورة غادة متولي، مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب، وأول طبيبة صيدلانية مصرية تتلقى لقاح فيروس كورونا، ضمن الفريق الطبي الذي بدأ بالتطعيم في مستشفى أبو خليفة، منذ قليل على الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم الصيني بعد مرور 21 يوما على تلقي الجرعة الأولى.

الدكتورة غادة متولي تتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم الدكتورة غادة متولي تتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم

وقالت الدكتورة غادة متولي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": تلقيت الجرعة الثانية منذ قليل ولم أشعر بأي توعك أو احمرار أو أعراض جراء الحصول عليها ونتمنى أن تمر بسلام كالجرعة الأولى".

وأضافت مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب، أنها أيضا لم تظهر عليها أي أعراض مرضية منذ تلقي الجرعة الأولى هي وكل الفريق الطبي الذي حصل على اللقاح معها في اليوم نفسه.

الدكتورة غادة متولي تتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم الدكتورة غادة متولي تتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم

وتابعت في حديثها، أن كل من حصلوا على لقاح كورونا في 24 يناير 2021 من الفريق الطبي بمستشفى أبو خليفة حصلوا اليوم على جرعتهم الثانية من "سينوفارم"، معلقة: "نتمنى الخير إن شاء الله والقضاء على وباء كورونا".

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد بدأت في حملتها لتطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم، 24 يناير الماضي، بـ 3 من الفريق الطبي في مستشفى عزل أبو خليفة للحجر الصحي بمحافظة الإسماعيلية وكانوا طبيب وممرض وصيدلانية وهي الدكتورة "غادة متولي" لتسجل بذلك أو طبيبة من جيش مصر الأبيض في مصر تحصل على لقاح كورونا.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 173813 حالة من ضمنهم 134960 حالة تم شفاؤها، و9994 وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.