اعلان
اعلان

هل ظهرت أعراض على أول أطباء تلقوا لقاح كورونا في مستشفى أبو خليفة؟ (خاص)

لقاح كورونا.
لقاح كورونا.

كشفت الدكتورة غادة متولي، مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب وأول سيدة مصرية تتلقى لقاح فيروس كورونا، أنها لم تشعر بـ"حقنة" الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا التي تلقتها في كتفها يوم الأحد الماضي مع انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا في مصر.

وقالت الدكتورة غادة متولي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنها لم تشعر عند حصولها على الجرعة الأولى من لقاح كورونا سوى بألم الحقنة في عضلة الكتف والذي لم يستمر سوى من 5 - 10 دقائق فقط.

وأضافت أن جميع من حصلوا على لقاح كورونا في مستشفى ابو خليفة للحجر الصحي بالاسماعيلية لم تظهر عليهم أية أعراض حتى الآن جراء الجرعة الأولى من لقاح سينوفارم الصيني.

وتابعت أن الجرعة الثانية لها ومن حصلوا معها على اللقاح في نفس اليوم تكون بعد 21 يوما أي في يوم 15 فبراير المقبل.

ويأتي حصول الدكتورة غادة متولي كأول طبيبة صيدلانية في مصر وفي دور قيادي تحصل على لقاح فيروس كورونا.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على أن لقاح سينوفارم الصيني، أثبت فعالية بنسبة 86% وقدرته على إنتاج الأجسام المضادة بنسبة 99%، وقدرته على متع حدوث الإصابات المتوسطة والعنيفة بنسبة 100%.

عدد جرعات لقاح كورونا المتوقع توفيرها في مصر

وقالت الدكتورة هالة زايد إن سلسلة التبريد في الوزارة لديها القدرة علي تخزين 140 مليون جرعة من لقاح كورونا، مضيفة أن مصر ستوفر 100 مليون جرعة للتطعيمات لمختلف طوائف الشعب.

وأضافت: "تعاقدنا على 40 مليون جرعة من اللقاح بالاتفاق مع تحالف جافي و40 مليون لقاح من شركة ساينوفارم و20 مليون لقاح من شركة استرازينكا".

للدخول على الموقع الإلكتروني لتسجيل البيانات للحصول على لقاح كورونا اضغط هنــــــــــــــــــــــا

أوضحت الوزارة أنها لا تُقر التطعيم بأي لقاح لكورونا، إلا بعد إجراء التحاليل اللازمة والدقيقة على كافة الشحنات التي تستوردها مصر من الخارج، ثم عرض الملف على هيئة الدواء المصرية للحصول على موافقة الاستخدام الطارئ، كما حدث بالحصول على موافقة الطوارئ للتطعيم بلقاح "سينوفارم" الصيني.

وشهدت وزيرة الصحة هالة زايد، حصول الأطقم الطبية بالمستشفى على اللقاح، بعد إجازته للاستخدام الطارئ وحصل عبدالمنعم سليم، أحد أطباء مستشفى العزل في "أبوخليفة"، على اللقاح، كأول طبيب مصري يحصل عليه بشكل رسمي، فضلا عن ممرض، والطبيبة غادة متولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً