اعلان

أستاذ كبد: الأطفال الأقل من 18 عاما ممنوعين من تلقي لقاح كورونا

إصابة الأطفال بكورونا
إصابة الأطفال بكورونا

يزيد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالإضافة إلى السلالات الجديدة حول العالم، حيث أنه من المتوقع أن الموجة الثالثة توشك على الاقتراب ولكن سيظل عدم اتخاذ كافة اللإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، عاملا في زيادة التفشي والانتشار كما ان الأطفال لهم دور كبير في زيادة العدوى خاصة عدم تضمينهم في التجارب السريرية للقاح كورونا.

البدء في استخدام لقاح فايزر في الولايات المتحدة لسن 16 عاما

بدأت شركة فايزر في الولايات المتحدة الأمريكية، باستخدام لقاحها للبالغين من سن 16 عامًا، وهذا يعني أن بعض طلاب المدارس الثانوية يمكنهم الانضمام إلى هذه اللقاحات كلما أصبحوا مؤهلين للحصول عليه إما بسبب حالة طبية أو بمجرد توفرها، وفقًا لما نشر بشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

عز العرب: لم يتم إدراج الأطفال أقل من 18 عام في التجارب السريرية للقاح كورونا

أوضح الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، وسكرتير الجمعية المصرية للكبد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن الحالات الممنوعة من تلقي لقاح كورونا هم الأطفال الأقل من 18 عاما، ومن لديهم أي أعراض لأمراض تنفسية، فضلا عن الحوامل.

وقال عز العرب في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنه لم يتم إدراجهم في التجارب السريرية للقاح كورونا حتى يمكن أن يحصلوا عليه، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المناعية حتى يتم استشارة الطبيب المختص.

أطباء يؤكدون أهمية تضمين الأطفال في تجارب لقاح كورونا

وأكدت الدكتورة سارة لونج، أستاذة طب الأطفال بجامعة دريكسيل، أهمية تحصين الأطفال فمن غير المرجح الحصول على حماية المجتمع دون تحصين الأطفال، وهذا هو العمود الفقري لعودتنا إلى الحياة الطبيعية، لافتة إلى أن شركتا فايزر وموديرنا تتوقعا بدء الدراسة في الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عامًا أو أقل في وقت لاحق من هذا العام.

في حين أشار الدكتور جيمس كامل، طبيب الأطفال، من كلية الطب بجامعة ميريلاند بالولايات المتحدة، إلى أنه على الرغم من أن الأطفال يمكن أن يصابوا بمضاعفات خطيرة أو يموتون من فيروس كورونا بمعدلات أقل بكثير من البالغين، لكن لا يزال بإمكانهم نشر الفيروس في المجتمع.

WhatsApp
Telegram