اعلان

جامعة بريطانية تكشف عن لقاح كورونا جديد ضد جميع السلالات

جامعة بريطانية تكشف عن لقاح كورونا جديد ضد جميع السلالات
جامعة بريطانية تكشف عن لقاح كورونا جديد ضد جميع السلالات
كتب : سها صلاح

باستخدام بلازما الاجسام المضادة ، حدد باحثو جامعة جريفيث البريطانية كيف يمكن صنع لقاح مستقبلي يوفر الحماية ضد جميع سلالات فيروس كورونا.

تعمل اللقاحات عن طريق تحفيز الأجسام المضادة التي تمنع التفاعل بين مجال ربط المستقبلات (RBD) لبروتين سبايك الخاص بـ SARS-CoV-2 ومستقبله ، الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2) ، الموجود في رئتي الإنسان، وفقا لموقع "ميديا اكس" الطبي.

لفهم كيفية منع الأجسام المضادة للعدوى ، حيث حدد الباحثون من معهد Glycomics في جامعة Griffith ، مع زملائهم من مستشفى Gold Coast University ، وجامعة كوينزلاند ، وجامعة ألبرتا ، كندا ، و Olymvax Pharmaceuticals ، الحد الأدنى من تسلسل RBD التي تتعرف عليها الأجسام المضادة.

وقال المؤلف الرئيسي البروفيسور مايكل جود : "لقد استخدمنا البلازما من المتعافين من فيروس كورونا، وحددنا ثلاث مناطق محددة صغيرة من RBD تم التعرف عليها بواسطة الأجسام المضادة من الأفراد المتعافيين ثم قمنا بتكوين الأجسام المضادة لكل من هذه المناطق عن طريق تلقيح الفئران.

واضاف : "لقد اختبرنا هذه الأمصال بشكل فردي ومجتمعي من أجل قدرتها على منع تفاعل RBD و ACE2 ولاحظنا أنه عند دمج الأمصال في أزواج كان هناك تثبيط مهم للغاية لربط RBD بـ ACE2."

وفي سياق متصل، قال المؤلف الرئيسي المشارك الدكتور مانيشا باندي إن بياناتهم تشير إلى أنه لكي تكون فعالة ، يجب أن تمنع الأجسام المضادة أكثر من منطقة تفاعل واحدة بين RBD و ACE2.

قال البروفيسور جود إن اللقاح الناجح يجب أن يؤدي إلى استجابة دائمة من شأنها أن تحمي لمدة عام واحد على الأقل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة