اعلان

قناة السويس: الولايات المتحدة عرضت المساعدة في تعويم السفينة الجانحة

السفينة البنمية الجانحة
السفينة البنمية الجانحة
كتب : أهل مصر

أوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مؤخرة السفينة الجانحة بدأت في التحرك الليلة الماضية، قبل توقف عملية إعادة التعويم، وعمليات التكريك استئنفت الساعة 12 بعد منتصف ليل أمس، وحتى الساعة 2 ظهر اليوم، بعد إيقاف عمليات الشد، للوصول لعمق 18 مترا، وحاليا سيتم إيقاف أعمال التكريك، وإدخال القاطرات لعمليات السحب والشد.

وكشف ربيع، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك العديد من الدول عرضت تقديم خدماتها للمساعدة، مثل الولايات المتحدة والصين واليونان والإمارات العربية المتحدة، وسيتم دراسة كل هذه العروض، والحاجة لها في عمليات التفريغ نظرا لصعوبتها حيث تحتوي السفينة على 18 ألف حاوية.

ووصل فريق أجنبي بشركة «سميت» الخميس، إلى مكان جنوح السفينة بالمدخل الجنوبي المجري الملاحي لقناة السويس للمساعدة في أعمال تعويم السفين.

وتعتبر سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التابعة للخط الملاحي EVER GREEN، من أكبر سفن الحاويات، حيث يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 223 ألف طن.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعليق حركة الملاحة بالقناة مؤقتًا، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة الحاويات.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن العمل سيكون على مدار 24 ساعة لتعويض توقيت انتظار السفن، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض السفن المتضررة من عملية توقف حركة الملاحة.

ونفذت هيئة قناة السويس في الساعات الأولى من صباح الخميس، عمليات سحب لـ3 سفن متوقفة بالمجرى الملاحي للقناة إلى الغاطس الجنوبي بخليج السويس.

WhatsApp
Telegram