اعلان

نقابة الأطباء تعلق على واقعة خياطة مريضة بدون بنج: بنتحرك بشكوى رسمية (خاص)

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

أثار أحمد العوضي، الطبيب بأحد المستشفيات الحكومية جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عندما كتب: 'جايلي في الاستقبال واحدة كدة متعورة بسبب البوتاجاز فتح صابعها من عند العقلة ومجرجرة جوزها وراها عشان تتخيط وجوزها يقولي مش مستاهلة خياطة بس هي صممت تيحي المستشفى عاوزة تشوفها'.

طبيبطبيب

وأضاف العوضي في منشوره: 'أنا شفت الجرح لقيته خربوش ومش مستاهل فقلتلها لا عاوزين خياطة وهناخد ٣ غرز وعملته من غير بنج عشان تتربى'.

وعلق الدكتور محمد عبد الحميد عضو مجلس نقابة الأطباء، بأن الطبيب مخطئ أولا لأن أسرار المريض لا تُقال، كما أن الطبيب يعمل في مستشفى معين وبالتالي يمكن معرفة المريضة وزوجها، كما أن الطبيب يعالج المريض دون علاقته بمشكلات شخصية.

وقال في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إن الطبيب يكون صاحب القرار الطبي ولا يُسمح للمريض أو أهله التدخل أو توجيهه، لافتا إلى أنه عند أي إجراء طبي يجب اتخاذ كافة المسائل المناسبة للحالة سواء بنج أو غيره.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، انه على الطبيب الا يتدخل في النواحي الاجتماعية، مشيرا الى ان النقابة لا تتحرك إلا بناء على شكوى رسمية معلقا 'دي حالات فردية'.

وأكد على أن المصريين يعرفون جيدا معاملة الأطباء بل الفريق الطبي كله خاصة ودورهم المهم في ظل جائحة فيروس كورونا، حيث ان العدد اقترب على ٥٠٠ شهيد من الأطباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال.. بث مباشر