اعلان

مصر تستقبل 850 ألف جرعة من لقاح أسترازنيكا المضاد لـ كورونا.. اليوم

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تستقبل وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، 850 ألف جرعة من لقاح استرازنيكا المضاد لفيروس كورونا وذلك من خلال التعاون مع الجافى "Covax"، وتعتبر أكبر كمية من اللقاحات تصل مصر في رحلة واحدة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg ثم يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها وتشمل العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وفيما يتعلق بمستجدات الموقف الإكلينيكي لفيروس كورونا المستجد، كشفت وزارة الصحة أن هناك أعراضاً جديدة من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها التهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدى، إلى جانب تأثر حاسة السمع، وحدوث ألم وخفقان، وكذا تعب وألم شديد بالجسد، بالإضافة إلى الصداع.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً