اعلان

هل عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا قرار نهائي؟

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكثر من مرة عن عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا، كما أعلن عن عقد 3 امتحانات لتجربة الشبكات قائلا: 'تحديد ما إذا كان الامتحان ورقي أو شفوي أو بحثي أو إلكتروني، وكذلك طبيعة الأسئلة من سلطة الوزير المختص، وتعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الأمور ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب، ولن تغير من كون أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وفي موعدها'.

ولكن يظل السؤال هنا هل عقد الامتحانات للثانوية العامة هذا العام إلكترونيا هو قرار نهائي أم يتغير فى اللحظات الأخيرة؟.. هذا ما نجيب عنه في السطور التالية:

امتحانات الثانوية العامة

يعتبر قرار عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا ليس نهائيا، ولكن القرار يصدر بعد مرحلة الاختبارات التجريبية الثلاثة، والتى تعقد إلكترونيا لطلاب الثانوية العامة، ويعتمد على نجاح أو فشل الامتحانات التجريبية، وفى حالة نجاحها يتم عقد الامتحانات إلكترونيا كما أعلن وزير التعليم، أما فى حال الفشل سيكون الامتحان ورقيا لجميع طلاب الثانوية العامة 2021.

الثانوية العامة

ووجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نصيحة لطلاب المرحلة الثانوية قائلا: 'جميع امتحانات المرحلة الثانوية بنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم، وأرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحة لهم وعدم الالتفات إلى أى جدل آخر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث مروع.. تصادم مقطورتين على طريق السويس الصحراوي (صور)