اعلان

كيف يمكن لـ كبار السن صيام رمضان؟.. خبير تغذية يجيب (فيديو)

صيام كبار السن في رمضان
صيام كبار السن في رمضان

أوضح الدكتور محمد رحيم أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة وأخصائي التدخل غير الجراحي لعلاج السمنة الموضعية وخبير في مجال الوجبات البديلة، أن المفتي لصيام كبار السن من عدمه هم الأطباء؛ لأن بعض الحالات المرضية لا يمكنها الصيام، وفي حالة الصيام هناك عناصر رئيسية يجب الالتزام بها.

وقال رحيم في حديثه لـ'أهل مصر'، إنه يجب الحصول على نسبة بروتين صحي كبيرة ولكن يجب تجنب الحصول عليها من اللحوم الحمراء ولكن يمكن تناول الأسماك أو الجبن القريش والمهم أيضا الحصول على الكالسيوم واللبن بعيدا عن الشاي والتمر والعصير ووضع الكمون على الطعام.

وأضاف أنه من المهم أن يتم الالتزام بعدد من النصائح منها وضع البنجر والكرفس في السلاطة وتناول طبق الشوربة لاحتوائه على بروتين بنسبة عالية، والبعد عن الطعام المسبك، مع أهمية البعد عن الفول في السحور وتعتبر الجبنة أفضل اختيار والزبادي.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة على ضرورة تناول الفاكهة بين الإفطار والسحور وتناول المياه بشكل كبير والحفاظ على الرياضة حتى إذا كانت تحريك الجسم بالمشي 5 دقائق كل ساعة وتحريك الذراعين والقدمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي