اعلان

توزيع 60 شنطة رمضانية على الأطفال المصابين بالشلل الدماغي في أسوان

مؤسسة ثواب
مؤسسة ثواب

وزعت مؤسسة ثواب للتنمية بالتعاون مع فرع جمعية واحة نور الحياة الخيرية في أسوان، 60 شنطة غذائية على أسر الأطفال الذين يعانون من مرض الشلل الدماغي، وذلك لتخفيف العبء والمعاناة عنهم خلال شهر رمضان الكريم.

وقال محمد وجيه المدير الإداري بجمعية واحة نور الحياة، إن هذه الشنط الغذائية تضم العديد من المواد الغذائية المتنوعة التي تكفي 5 أفراد لمدة أسبوع وتم توزيعها على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية بالتنسيق مع مؤسسة ثواب.

وأضاف أنهم استهدفوا تقديم خدماتهم لـ 175 طفلا مصابا بالشلل الدماغي، على مستوى مختلف مراكز أسوان وكوم أمبو و نصرالنوبة و دراو وإدفو في محافظة أسوان.

أوضح أن الأطفال في الجمعية كانوا يحصلون على جلسات علاج طبيعي وتخاطب وتنمية مهارات وعلاج وظيفي وتكامل حسي بشكل مجانا تماما قبل أزمة كورونا، ولكن نظرا للأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها كورونا والتي أدت إلى ضعف التبرعات المالية، مشيرا إلى أن الإدارة اضطرت إلى تقديم هذه الخدمات بسعر رمزي للغاية خلال الفترة الماضية من أجل ضمان استمرار الخدمة العلاجية المقدمة لهؤلاء الأطفال.

وأشار إلى أن الجمعية كانت تقدم خدماتها لأسر الأطفال خلال فترة انتشار كورونا في العام الماضي "أون لاين"، وتم توزيع 23 جهاز موبايل أندرويد على أسر اللأطفال للعمل من خلال الواتس في ظل أزمة الكورونا، علاوة على تقديم 44 خط إنترنت لهم أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً