اعلان

تحذير شديد من طقس الأيام القادمة.. يساعد في نشاط فيروس كورونا

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، من تأثير طقس الأيام القادمة على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

وقال "الناظر" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اعتبارا من اليوم الخميس والأيام القادمة أنصح مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية بتناول قرص مضاد للهستامين مثل زيرتك أو تلفاست ١٨٠، أو ليفوهستام مساء يوميا، والأطفال ياخذون معلقة صغيرة من نفس هذه الأدوية".

وأضاف: "وأنصح بعدم الخروج من المنزل خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلا عند الضرورة القصوى ولمدة أسبوع باذن الله؛ نتيجة تعرضنا بإذن الله لرياح محملة بالأتربة هذه الفترة؛ كما أوضحت خرائط الطقس العالمية".

وتابع: "أذكر الجميع أن هذه الأجواء المتقلبة تؤثر سلبيا على جهاز المناعة، وفي نفس الوقت تساعد على نشاط الفيروسات وخاصة فيروس كورونا، فبرجاء أن نلتزم جميعا وبشدة بارتداء الكمامة والحرص على التباعد والتجمعات العائلية وإجراءات الوقاية والنظافة العامة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس