اعلان

وزير التعليم يعلن معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الأمريكية بالجامعات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية، في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي، وهي على النحو التالي:

1- امتحانات الـ SAT مقبولة في تنسيق الجامعات، حتى 15 فبراير 2021 ،ولن يعتد بنتائج هذا الامتحان بعد هذا التاريخ بأى شكل من الأشكال.

2- امتحانات ACT مقبولة حتى تاريخ 15 اغسطس 2021، وهي المحاولة الاخيرة المعترف بها لدخول الجامعات المصرية.

3- امتحانات EST الدولية واللتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية (بعد فترة سماح من 15 فبراير إلى 15 أغسطس 2021) لطلاب Grades 11, 12.

4- يسمح لطلاب Grades 11, 12 بال matching وكذلك ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

وبالنسبة لأمور تنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها،أوضحت الوزارة أن هذا الأمر: "من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط والقبول بالجامعات الدولية في مصر أو خارجها له ضوابطه الخاصة وما سردناه أعلاه يعود على القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والاهلية داخل جمهورية مصر العربية".

وناشدت الوزارة الجميع بعدم الاستماع لما يردده رواد السوشيال ميديا، ممن يروجون استثناءات أو تغيير في القرارات وهو ما لم يحدث ولن يحدث في هذا الموضوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً