اعلان
اعلان

جدل حول عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا.. ومصدر يكشف تفاصيل جديدة

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، وعلى الرغم من تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المتتالية عن عقد الامتحانات إلكترونيا لأول مرة فى مصر، سادت حالة من الجدل والتساؤلات الكثيرة حول عقد الامتحانات إلكترونيا، وهل هو قرار نهائي للدولة أم سيتم الانتظار حتى إعلان نتائج الامتحانات التجريبية الثلاثة.

وفى هذا السياق، قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن قرار عقد الامتحانات إلكترونيا إلى الآن هو قرار نهائي حسب تأكيد الوزارة، وسيتضح الأمر أكثر بعد الامتحانات التجريبية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أوضح لأولياء الأمور، تقدير حجم الإنجاز وحجم العمل، والتأمل في ظاهرة الغش ودور التربية في المنازل للقضاء عليها.

وقال وزير التربية والتعليم عبر جروب الواتس لأولياء الأمور: "علينا أن نتساءل هل الغش مقتصر على الطلاب أم أن هناك من يساعدهم من الكبار؟، وهل هو مقتصر على التابلت أم أنه ظاهرة منتظمة في سنوات النقل منذ سنوات ولكنها مسكوت عنها".

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الدولة لن تسمح بالغش في الثانوية العامة 2021، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية ستشهد استخدام تقنيات مختلفة في جميع المحاولات الامتحانية المتاحة للطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل