المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. أول تعليق من السيسي حول الأوضاع في فلسطين.. الصحة تسجل 1201 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. الغارات الجوية على غزة تقترب من نهايتها

أهل مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

مسؤول أمني إسرائيلي: الغارات الجوية على قطاع غزة تقترب من نهايتها

قال مسؤول أمني إسرائيلي، إنه أصبح من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن توقف الغارات على القطاع قد يستغرق عدة أيام.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي خلال تصريح لقناة "12" العبرية، أن تلك التفاؤلات جاءت عقب جلسة الكابينيت التي عقدت اليوم، يقدر أنه بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الاثنين 17-5-2021.. انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم الاثنين 17-5-2021 انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على أن تكون درجات الحرارة اليوم لطيفة ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الدلتا حار على القاهرة حتى شمال ووسط الصعيد شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهاراً، لطيف ليلاً على كافة الأنحاء، ويقدم "أهل مصر" خدمة الطقس في موقعك بمتابعة الأحوال الجوية.

الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1201 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة.

الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. الأمل موجود

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن مصر تبذل جهودا حثيثة لوقف المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن لاتزال مستمر في تلك الجهود طالما الأمل موجود.

وأضاف الرئيس السيسي، في تصريحات لـ"فرانس 24"، أن الأمل في التحرك الدولي لوقف هذه المواجهات وتحقيق الاستقرار والأمان بين الأطراف.

مصدر أمني ينفي حرمان المحامي محمد رمضان من تلقي الرعاية الصحية بالسجن

نفى مصدر أمني صحة ما تم نشره من ادعاءات من خلال الحساب الخاص بباحثة في أحد المراكز البحثية الأجنبية، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حول قيام عدد من المنظمات الحقوقية، بإصدار بيان استنكرت خلاله حرمان المحامى الحقوقي "محمد رمضان"، من تلقي الرعاية الصحية داخل محبسه بسجن طرة.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره القطري لبحث سبل وقف المواجهات في غزة

تلقى الوزير سامح شكري، مساء أمس الأحد، اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثان؛ في إطار التنسيق المتواصل بين مصر وعدد من الدول اتصالاً بالمواجهة العسكرية في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية،

وقد اتفق الوزيران على أهمية العمل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بشكل فوري بين الجانبين، كما اتفقا على استمرار التنسيق في الإطار الثنائي كما في الأطر الإقليمية والدولية حول ما فيه تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.