طارق شوقي: الهدف من المناهج هو التعلم الحقيقي وليس فقط «أجيب مجموع»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن النظام الحالي من الأسئلة يقيس فهم مخرجات التعلم ولذلك من استطاع التعلم بعمق سوف يحصل على المجموع الكبير بغض النظر عن مصادر التعلم التي اختارها.

وقال عبر جروب الواتس آب: "أتمنى يوما ما أن نقتنع أن الهدف هو التعلم الحقيقي وليس فقط أجيب مجموع كبير في الثانوية العامة".

وأضاف وزير التعليم: "أرفض عبارة كثرة المصادر الغير منظمة لأنه تعبير غريب جدًا فبدلا من تقدير الدولة على إتاحة كل هذه المصادر نجد هذا التعليق، الفكرة هي إتاحة كل ما نستطيع لتيسير التعلم وإنما الفكر القديم مؤمن بفكرة الامتحان حتى من ده أو ده وهذا خطأ جوهري".

وكانت الوزارة قررت إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه أثناء الامتحان.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن آليات الدخول بالكتاب المدرسي لطلاب الثانوية العامة والتى جاءت كالتالى:

- يسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط.

- لن يسمح بدخول أوراق أخرى من أى نوع ولن يسمح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت أثناء الامتحان لأسباب تأمينية تقنية ولتحقيق تكافؤ الفرص مع طلاب المنازل والإعادة والتقسيم وذوي الهمم.

وأدى أمس الثلاثاء طلاب الثانوية العامة، الامتحان في مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة اليوم، بينما يختبر الطلاب يوم الخميس الموافق 27 مايو فى مواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزب الله يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله.