اعلان

ذوو الإعاقة يناشدون «التضامن» بالرد على التظلمات وحل مشكلات بطاقة الخدمات المتكاملة

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

سادت حالة من الغضب الشديد بين عدد كبير من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب بطاقة الخدمات المتكاملة والمشكلات التي تواجههم في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، وعدم الرد على التظلمات، إضافة إلى تأخر إصدار الكارت الذي لذوي الإعاقة، التي تعد بمثابة جواز مرور لهم، وتسهل عليهم الحصول على عشرات الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

وتفاعل عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على موقع «فيس بوك»، وقال عبد الرحمن بريني: «بطاقه الخدمات المتكامله الخاصة في الطباعة بقلها شهر كامل هو طبيعي تاخد كل المده دي انا مقدم من 80يوم».

وأضاف رودينا إحدى المعاقات في تعليق لها: «أنا مقدمه علي كارت الخدمات المتكاملة من شهر 12 ولسه مجاش ولا اتبعت رساله ولا اي حاجه خالص».

وتسائل محمود يوسف: «هي المرحلة الثانية هتفتح أمتي؟»

وتابعت أم آدم: «يا جماعة كارنيه الخدمات بتاع أبني بقى له أكتر من شهرين كل ما استعلم يقول جاري استخراج البطاقه وبعدين».

وناشد رودا موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتدخل والعمل على فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وسرعة الرد على التظلمات وحل مشكلات بطاقة الخدمات المتكاملة.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي خصصت الخط الساخن 15044 لاستقبال كافة الشكاوى الخاصة بذوي الإعاقة، خاصة المتعلقة ببطاقة الخدمات المتكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً