اعلان

بعد تصريح الصحة العالمية.. أستاذ طب وقائي يكشف سر فعالية لقاح سبوتنيك الروسي مع كورونا الهندية "خاص"

 سلالة كورونا الهندية المتحورة
سلالة كورونا الهندية المتحورة

أوضح الدكتور شريف حتة، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن كل سلالة متحورة من فيروس كورونا يتم تطوير اللقاح بناء عليها كل فترة مثل لقاح الأنفلونزا الذي يتغير كل عام وفقا لتغيرات الفيروس نفسه من عام لآخر.

وقال الدكتور شريف حتة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن فيروس كورونا "كوفيد 19" في تطور مستمر واللقاح الموجود للسلالات المتواجدة حاليا، ولقاح سبوتنيك v الروسي أظهر فعالية ضد السلالة الهندية المتحورة لكورونا بسبب استخدام التكنولوجيا المتطورة في تصنيعه للتعامل مع السلالات الموجودة.

وأضاف أستاذ الطب الوقائي خلال حديثه، أن استخدام التكنولوجيا المتطورة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا يفيد في جوانب كثيرة سواء في تخزين اللقاح أو كيفية تصنيعه بجودة عالية تتماشى مع السلالات الموجودة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا أصبحت الأكثر تفشيا وانتشارًا وستكون السلالة السائدة الآن في جميع أنحاء العالم.

وقالت سمية سواميناثن كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، إن سلالة "دلتا" من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، باتت مهيمنة في جميع أنحاء العالم، مضيفة "هذا المتحور الهندي أصبح سائدا في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب سهولة انتقاله الكبيرة من شخص لآخر".

يذكر أن مصممو اللقاح الروسي سبوتنيك V، أن هذا اللقاح أظهر فعالية ضد السلالة الهندية أكثر بكثير من اللقاحات الأخرى التي تم نشر نتائج دراستها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً