اعلان

«التعليم العالي» تكشف أهمية شهادة التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا وكيفية الحصول عليها

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية شهادة التحول الرقمي للطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه، بعد قرارات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجعل شهادة التحول الرقمي مطلب أساسي لمنح أي شهادة من الدراسات العليا بالجامعات المصرية.

وقال المصدر، إن شهادة التحول الرقمي في العصر العالي أصبحت ضرورة، لكل من يريد الحصول على درجة الدراسات العليا في جميع الجامعات المصرية، وأعضاء هيئة التدريس، لافتًا أن التحول الرقمي له أهمية كبيرة ودور فعال في القضاء على الفساد من خلال الرقمية، كما يوفر العديد من الوقت والجهد لدى الأفراد والمؤسسات، وأن ذلك هو اتجاه جميع الدول الحديثة لمواكبة التقدم المستمر في شتى المجالات.

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر »، أن التحول الرقمي هو الطريق الأمثل لمواكبة التطور التكنولوجي السريع بمعظم دول العالم في العصر الحالي، وإعداد المواطن الرقمي، إضافة إلى محو الأمية المعلوماتية، وجعل الشخص قادرًا على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وذلك بالتزامن مع التحول الرقمي الذي تشهده مصر في شتى المجالات لبناء مصر الحديثة.

شهادة التحول الرقمي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن برامج شهادة التحول الرقمي، حيث تشمل 5 برامج أساسية، وبرنامجين اختياريين، وذلك بإجمالي عدد ساعات 70 ساعة تدريبية، وتضم برامج الشهادة، 5 ساعات تدريب يوميًا، على مدار 14 يومًا، ويعد الطالب ناجحًا في البرنامج إذا حصل على نسبة 70% من إجمالي الدرجات المخصصة للبرنامج.

صلاحية شهادة التحول الرقمي

حدد المجلس الأعلى للجامعات مدة صلاحية شهادة التحول الرقمي 5 سنوات، من تاريخ حصول الطالب عليها، ويتم تجديد الشهادة من خلال إجراء الطالب الاختبارات مرة أخرى.

طلاب غير مطالبين بشهادة التحول الرقمي

- كليات الحاسبات والمعلومات

- طلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة

- أقسام الحاسب بكليات العلوم

- أقسام إعداد معلمي الحاسب

وكانت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 'الأهلية'، وقعت بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، لتكون الجامعة الإلكترونية مركزا معتمدا للتدريب والاختبارات لمنح شهادة أساسيات التحول الرقمي، وجاء ذلك تحت إشراف الوحدة المركزية للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، بهدف خدمة المجتمع الجامعي وغير الجامعي، من خلال توفير الخدمات التدريبية وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات للمجتمع المصري بكافة السبل وبأعلى درجات الفاعلية والكفاءة الممكنة وبأقل تكلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل