اعلان

معاناة شاب 21 سنة مع ضمور العضلات: "لو ينفع اتعالج عايز صوتي يوصل للدولة" (فيديو)

تحدث شاب لديه من العمر 21 عاما عن معاناته مع مرض ضمور العضلات، قائلا انه ولد بالمرض ولا يستطيع فرد ذراعه بسبب المرض لعدم وجود عضلة مما ينتج عنه عدم قدرته على النوم.

ضمور العضلات

وأضاف في فيديو له عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' أنه يشعر بألم خلف الركبة وهو يقف ويخاف من انه مع مرور الوقت ينتقل تعب يديه إلى قدميه لأنه لم يكن يعاني من يديه في الطفولة ولكن مع مرور الوقت أصبح يتعب سريعا وغير قادر على صعود السلم والاجهاد المستمر.

وأشار إلى أن أطباء العلاج الطبيعي أوضحوا أنه لا يوجد علاج سوى الفيتامينات والراحة وعدم بذل مجهود زيادة، مناشدا الدولة بعلاجه من مرض ضمور العضلات.

وتسائل: هل علاج ضمور العضلات على نفقة الدولة للأطفال فقط أم للكبار أيضا ويمكن علاجه على نفقة الدولة، معلقا 'لو للأطفال بس مفيش مشكلة.. ولو ينفع اتعالج عايز صوتي يوصل واقدر اتعالح'.

علاج ضمور العضلات في مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده معدات مشروع حياة كريمة، إن الدولة ستتحمل تكاليف علاج الضمور العضلي، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتبرعات لصالح صندوق تحيا مصر.

وأضاف: 'ده موضوع فيه وسائل للكشف المبكر في المرض ده في الشهور الأوائل من ميلاد الطفل، ولو عرفنا كده ليه العلاج الذي يصل إلى 3 ملايين دولار للطفل الواحد'.

ضمور العضلات

وتابع: 'ممكن يبقا فيه علاج والدولة تتحمل ده.. وبطالب كل من له قلب ومنظمات المجتمع المدني، عملنا اتفاق والأمور ماشية والأطفال اللى ممكن يتم علاجهم، لكن الأفضل العلاج حتى سنة من ميلاد الطفل لأن بعد كده الأمور بتتصعب.. اختبار وفحص ما بعد الولادة زى ما عملنا في السمع والقوقعة للحصول على أفضل نتيجة'.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استجاب لحالة الشاب إسحاق غالي، المصاب بضمور في العضلات وتضخم بالكبد، وابنه أنطونيوس البالغ من العمر 5 سنوات والمولود بدون قرنية و يحتاج لعملية جراحية عاجلة.

ووجه الرئيس بتلبية كل احتياجات الأب وابنه، وعلاجهما على نفقة الدولة.

وأوضح المواطن إسحاق غالي أنه يعاني من ضمور في العضلات، بدأ معه بشلل في رجله اليمنى حتى انتشر في باقي جسده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني