المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جمع كلمة حليب.. خبير في اللغة العربية يجيب عن سؤال أثار الجدل بعد امتحان الثانوية العامة اليوم

أهل مصر
 امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، حول سؤال تم تداول أنباء أنه ورد في امتحان اللغة العربية في اليوم الأول لـ امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2021 عن جمع كلمة حليب.

جمع كلمة حليب

وأجاب الدكتور عبدالله الخولي مدير عام شبكة إذاعة القرآن الكريم السابق، وأحد أعلام اللغة العربية، في مصر والوطن العربي في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن كلمة "حليب" ليس لها جمع لأنها من الكلمات التي لا تُجمع.

امتحان اللغة العربية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن ضبط عدد من أجهزة "التابلت" خارج "المنظومة المخصصة من الوزارة"، اليوم، خلال أداء الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط التابلت الخاص بالطالب "ن.س" بمحافظة المنوفية، وهو جهاز خارج منظومة الوزارة منذ 114 يومًا، وتم الكشف عن الجهاز وتوجيه الملاحظين بضبطه والتحفظ عليه وتحرير محضر إثبات حالة.

من هنا.. حل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بابل شيت 2020/2021

وأكدت الوزارة أن أي جهاز تابلت خارج المنظومة أو أي جهاز تم اختراقه "تهكيره" أو لا يتبع الوزارة، سيتم سحبه وتحرير محضر ضد الطالب.

تفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020، وذلك بمقر مدرسة "الخديوية الثانوية" بإدارة السيدة زينب التعليمية.

وحرص الدكتور طارق شوقي على تفقد لجان الامتحانات، ووجه للطلاب كلمات التشجيع، متمنيًا لهم التوفيق فى أداء الامتحانات، كما طالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

كما اطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص توزيع الكمامات على الطلاب والتباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.