اعلان

التعليم العالي تكشف موعد إعلان نتائج امتحانات الجامعات الحكومية

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كشف مصدر مسئول بـوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد إعلان نتائج امتحانات الجامعات الحكومية، بعد أن ازدادت التساؤلات حول إعلان النتائج وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، بسرعة إعلانها فور الانتهاء من الامتحانات، ضمن الخطة التي وضعتها وزارة التعليم العالي لخوض الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

نتائج امتحانات الجامعات

وقال المصدر، إن هناك عدد من الكليات أعلنت نتائج الامتحانات للطلاب، خاصة في الجامعات الخاصة والأهلية، تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، الذي شدد على ضرورة إعلان النتائج في موعدها المقرر ضمن خطة الوزارة لامتحانات نهاية العام بالجامعات الخاصة والأهلية، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

نتائج الجامعات الحكومية

وأضاف المصدر لـ'أهل مصر'، أنه سيتم إعلان باقي نتائج الكليات في الجامعات الخاصة والأهلية والحكومية فور الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، للالتزام بضرورة إعلان نتائج الطلاب خلال شهر يوليو الجاري 2021، حسب قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قدم الشكر لكافة المعاهد على نجاحها في تنظيم الامتحانات، التي كانت تمثل تحديًّا كبيرًا بمراحلها المختلفة خلال الفصل الدراسي الثاني، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وذلك للوقاية من فيروس كورونا، مشيدًا بدور لجنة المتابعة بالوزارة، التي كانت تعمل على مدار اليوم لمتابعة الامتحانات، وحل جميع المشاكل، وتذليل كافة العقبات أمام الطلاب.

واطلع الوزير خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير، على تقارير رؤساء الجامعات حول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، التي أكدت انتظام سير الامتحانات بكافة الجامعات الخاصة والأهلية، مع الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية؛ وضمان سلامة كافة عناصر منظومة التعليم بالجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً