اعلان

«صحة النواب»: مبادرة الرئيس للكشف على الراغبات في الإنجاب ذات بعد اجتماعي مهم (خاص)

د. محمود العزب
د. محمود العزب

ثمن الدكتور محمود العزب عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب، مبادرة الكشف على الراغبات في الإنجاب التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً: 'مبادرة ذات بعد اجتماعي مهم، حيث تستهدف السيدات المتزوجات اللاتي لم ينجبن، أو المقبلات على الزواج، لإجراء الفحص الشامل حيث أن تكاليف التحاليل المتعلقة بالإنجاب مكلفة جداً، وهذا ينفي ما يشاع أن الدولة تريد فقط تحديد النسل'.

وأضاف 'العزب'، أن الدولة تريد أن يكون هناك أطفال أصحاء يتمتعون بصحة جيدة، الأمر الذي يؤثر عليهم مستقبلا، وأن تكون أيضا الأم بصحة جيدة، بفضل تنظيم الأسرة وإجراء التحاليل اللازمة لها قبل الإنجاب أو بعد الولادة.

جانب من جلسة النواب

الزيادة السكانية تلتهم كل معدلات النمو

وأكد' العزب'، أن الزيادة السكانية تلتهم كل معدلات النمو والتنمية مما يجعل المواطن لا يشعر بأي تحسن، وتابع قائلا: 'الزيادة السكانية في مصر مليون و500 طفل سنويا، وإذا استمر الحال كذلك ففي 2050 سيكون معدل السكان 150 مليون مواطن'.

الرئيس السيسي يطلق مبادرة الكشف على الراغبات في الإنجاب

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مبادرة للكشف على الراغبات في الإنجاب، وإمدادهم بالمعلومات اللازمة في هذا الصدد.

وقال الرئيس السيسي، أمس الثلاثاء، أثناء افتتاح مدينة سايلو فوودز غذائية بمدينة السادات: 'نستطيع أن ننفذ مبادرة الرغبة في الإنجاب، نجري الكشف على الراغبات لمدهم ببرنامج صحي معين قبل الحمل لتوعية المرأة المصرية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً