اعلان

بعد وصول 1.76 مليون جرعة من أسترازينيكا.. المزيد من لقاحات سينوفاك وفايزر في الطريق

توافد المواطنون على تلقي لقاح كورونا
توافد المواطنون على تلقي لقاح كورونا
كتب : متابعات

تلقت مصر يوم الجمعة 1.76 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، وتعد تلك الشحنة الثالثة من 4.5 مليون جرعة لقاحات مخصصة للبلاد ضمن مبادرة مرفق كوفاكس/ جافي، حسبما ذكرت وزيرة الصحة هالة زايد في بيان. وستتولى هيئة الدواء المصرية تحليل جميع الجرعات قبل إرسالها إلى مراكز التطعيم.

من المتوقع وصول المزيد من الجرعات الشهر الجاري: تتوقع وزارة الصحة وصول جرعات جديدة من لقاحي سينوفاك وفايزر في شهر أغسطس الجاري، حسبما نقل بيان لمجلس الوزراء عن وزيرة الصحة. وتشمل تلك الجرعات أول دفعة من لقاح فايزر بواقع 2.5 مليون جرعة، والتي من المتوقع وصولها إلى البلاد في غضون أيام. كان من المقرر أصلا أن تصل الشحنة منتصف شهر يوليو الماضي، إلا أنها قد تأخرت إلى وقتنا هذا، كما كان من المتوقع أيضا استقبال مليون جرعة من لقاح سينوفاك أواخر شهر يوليو الماضي.

الوزارة تكثف عمليات التطعيم مع استقبال الجرعات الجديدة: انتهت وزارة الصحة من تطعيم أكثر من 100 ألف مواطن يوم الخميس الماضي، موزعين بواقع 56 ألفا لمن حصلوا على جرعاتهم الأولى وأكثر من 44 ألفا تلقوا جرعاتهم الثانية، حسبما ذكرت وزارة الصحة في بيان.

ومنذ بداية حملة التطعيم بلقاحات كوفيد في يناير الماضي تلقى نحو 6 ملايين شخص الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح وفق ما ذكره موقع اليوم السابع في وقت سابق من هذا الشهر.

أكدت وزارة الصحة أيضًا أن هناك 539 مركزا للتطعيم في جميع أنحاء البلاد يقدمون لقاحات "كوفيد-19"، مقارنة بـ 500 مركز في وقت سابق، فضلا عن 126 مركزا مخصصا للراغبين في الحصول على شهادات التطعيم للسفر إلى الخارج.

شهادات التطعيم التي تحمل رمز الاستجابة السريعة "كيو آر كود" ستكلف المواطنين الراغبين في السفر 250 جنيها، وفقا لبيان من الوزارة. أما استخراج تلك الشهادات لتقديمها بمختلف الجهات التي تتطلبها داخل مصر فسيكلف الراغبين في الحصول عليها 100 جنيه فقط، وغير المصريين 10 دولارات.

أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19"، ارتفاعا من 97 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 285,257 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 6 حالات وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,615 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان