المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إسكان النواب: «ننتظر قانون الإيجار القديم من الحكومة لحل الإشكاليات المتوارثة» (خاص)

أهل مصر
النائب محمد الحصي
النائب محمد الحصي

قال النائب محمد الحصي عضو لجنة الإسكان بـمجلس النواب، إنه يجب على الحكومة أن تشمل قانون الإيجار القديم بالرؤية السياسية الواضحة، التي تحافظ على حقوق كافة الأطراف.

وأضاف عضو لجنة الإسكان بـمجلس النواب لـ"أهل مصر": "نحن في انتظار القانون"، لافتا أنه في حالة عدم إرسال الحكومة لقانون الإيجار القديم، فإن البرلمان سيتقدم بقانون للإيجار القديم، لحل الإشكاليات القديمة المتوارثة.

جانب من جلسة النواب

مبادرة التمويل العقاري ستؤدي إلي انحسار أزمة السكن في مصر

وأوضح "الحصي"، أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، ستقضي على أزمة السكن في مصر، حيث أنه سيكون من حق أي مواطن امتلاك وحدة سكنية يدفع ثمنها على مدار 30 عام.

ولفت، أن الوحدات السكنية تناسب كافة الفئات المجتمعية، وبالتالي حل مشاكل أزلية تتعلق بمشكلة الإسكان.

وأكد"عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي، وفرت حياة كريمة حقيقية للمواطنين، وأنهت مشاكل متوارثة على مدار عقود، ستساهم في تغيير وج الحياة في الريف المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على أن حل أزمة قانون الإيجار القديم، يتمثّل في العمل على تكثيف المعروض، معقّبًا: "هخلي الناس تمشي تتكعبل في الشقق".

وأضاف خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، أثناء زيارته لمدينة بدر وافتتاحه عددًا من المشروعات السكينة، أن المِلكية يجب أن تعود إليها قيمتها ومكانتها من قِبل تعامل المواطنين فيما بينهم.

وتابع: "في شقق في وسط البلد إيجارها 20 جنيه وقيمتها ملايين.. من حق المواطن يقعد فيها، لكن من حق صاحبها أيضًا يستمتع بقيمتها".