المشرف العام على التحرير داليا عماد

التعليم تكشف حقيقة غلق المدارس بعد جمع المصروفات الدراسية بسبب الموجة الرابعة لكورونا (خاص)

أهل مصر
غلق المدارس صورة ارشيفية
غلق المدارس صورة ارشيفية

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الأخبار المتداولة بشأن غلق المدارس بعد جمع المصروفات الدراسية للطلاب بسبب الموجة الرابعة من فيروس كورونا فى العام الدراسي الجديد.

غلق المدارس

وقال المصدر فى تصريحات لـ "أهل مصر"، إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه فى حالة تدهور الوضع الوبائي لكورونا وزيادة عدد الوفيات والإصابات سيكون قرار غلق المدارس فى يد لجنة إدارة الأزمات حسب الوضع ولكن ليس الأمر فى يد الوزراة وعلى أى حال فالحضور يوميا للطلاب حتى الآن.

استعدادات العام الدراسي الجديد

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، كتابًا دوريًا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلاً على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

وأشار إلي ضرورة التنبيه المشدد بحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها أو الترويج لأي منها بالمدارس، وتشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق (Teamwork) داخل المدارس والمؤسسات التعليمية؛ بما يضمن خلق أجيالٍ واعية ومتميزة ومواكبةً لمتطلبات العصر الراهن ومستعدة للمستقبل.

عاجل
عاجل
السيسى يصدر قراراً بتعيين الطيار أ.ح محمود فؤاد قائداً للقوات الجوية