أولياء أمور طلاب سيف اليزل بالجيزة يستغيثون لحل مشكلة القمامة.. والمدير: لا نملك قرارا خارج سور المدرسة وننتظر دور الحي

مدرسة سامح اليزل
مدرسة سامح اليزل

طالب أولياء أمور مدرسة سامح سيف اليزل التجريبية للغات بالجيزة، بوزارتى التربية والتعليم والتعليم التعليم والتنمية المحلية، بوضع حد لممارسات بعض سكان المنطقة، حيث يقومون بإلقاء القمامة يوميا أمام باب المدرسة، ما يتسبب في انتشار الحشرات والروائح الكريهة وإصابة أبنائهم بالأمراض، إضافة إلى المظهر غير الحضارى.

رفع القمامة يوميا

ولفت أولياء أمور، إلى أن عمال المدرسة يعملون على رفع القمامة يوميا وتنظيف المنطقة إلا أن بعض الأهالي يعاودون إلقاءها مجددا، ما يؤدي إلى حدوث مشاجرات دائمة.

وحذر البعض من وجود القمامة فى ظل الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مؤكدين رغبتهم في تحقيق أكبر قدر من الحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار الفيروس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

من جانبه، أكد خالد عبد الستار مدير مدرسة سامح اليزل التجريبية للغات، أنه قام كثيرا بتنظيف المكان من أى قمامة موجودة أمام باب المدرسة على أمل أن يتفهم الأهالى ذلك ويحافظون على مظهرها، ولكن بمجرد إغلاق المدرسة يلقون القمامة بشكل أكبر مما أصبح يمثل خطرا كبيرا على صحة الطلاب والمعلمين فى ظل أزمة كورونا.

لا نملك قرارا خارج المدرسة

وتابع عبد الستار، في حديث لـ'أهل مصر': نتمنى أن تتخذ التنمية المحلية موقفا قبل بدء العام الدراسي الجديد، لأن التعامل مع الأهالي ليس سهلا علينا، خاصة نحن لا نملك قرارا خارج المدرسة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن العام الدراسي ٢٠٢١-٢٢ يبدأ يوم السبت ٩ أكتوبر وسيكون عاما دراسيا منتظما بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب.

وأضاف وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، الحضور وجوبي وليس اختياري مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

كما أصدر، فى وقت سابق، كتاًبا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسى الجديد 2021/ 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين