اعلان

بعد زيادة أسعار البنزين.. مطالب برلمانية بتشديد الرقابة على الأسواق ومواقف سيارات الأجرة والسرفيس

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب أعضاء بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع أي زيادات في أسعار السلع والمواد الغذائية، وكذلك التواجد بمواقف سيارات الأجرة والتاكسي والسرفيس للتاكد من الالتزام بالتعريفة المقررة، وذلك بعد قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات.

مواقف السيارات

تشديد الرقابة على الأسواق

طالب النائب أحمد دياب أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق بعد ارتفاع أسعار المحروقات.

وأكد دياب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الزيادة في أسعار السولار والبنزين طفيفة جداً تصل حوالي 3%، ولا تستحق أن يحدث أي زيادات في السلع أو المواد الغذائية، وأن هناك فئة من التجار تستغل ذلك وترفع السعر دون رقيب.

وشدد أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على المحافظين ورؤساء الأحياء بالمرور على مواقف سيارات الأجرة والتاكسي والسرفيس للتاكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.

تشديد الرقابة على مواقف السيارات الأجرة

وطالب النائب عصام العمدة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على مواقف السيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي لمنع أي زيادات عشوائية في تعريفة ركوب السيارات.

وقال العمدة، في تصريحات صحفية اليوم، إن هناك من يستغلون أي زيادات طفيفة في أسعار المحروقات فيرفعون تعريفة الركوب وخاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعريفة المقررة من المحليات والمحافظات.

وطالب البرلماني، الحكومة ممثلة في وزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع أي زيادات في أسعار السلع والأغذية.

طالبت النائبة غادة الضبع عضو مجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، لمواجهة أي استغلال من التجار برفع أسعار السلع تزامنا مع زيادة أسعار المحروقات.

تشديد الرقابة مع بدء الدراسة

وقالت الضبع لـ'أهل مصر'، إنه يجب على الحكومة والمحليات خاصة مع بدء العام الدراسي بعد غدا الأحد، مراقبة مواقف سيارات الركاب لمنع أي زيادة غير محددة، مع التشديد على أصحاب سيارات الأجرة والتاكسي والسرفيس، الالتزام بالتعريفة التي تقررها المحافظات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه للأسف مع أي زيادة هناك فئة تستغل ذلك، وترفع أسعار السلع والمنتجات مع أن الزيادات المقررة طفيفة.

قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات

وكانت وزارة البترول، أعلنت زيادة أسعار البنزين والسولار 25 قرشا، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، وجاءت الزيادات كالآتي: 7 جنيها للتر البنزين 80، و8.25 جنيهات للتر البنزين 92، و9.25 جنيهات للتر البنزين 95، كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل 7 جنيهات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً