اعلان

لسد العجز.. طلب إحاطة بشأن الاستعانة بمعلمين دون أجر بمدارس سوهاج

مصطفي سالم
مصطفي سالم

تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج، اليوم الأحد، بطلب إحاطة ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن سد العجز في هيئة التدريس في الإدارات التعليمية المختلفة.

طلب احاطة

سد العجز في التخصصات المدرسية

وأشار سالم إلى أنه رغم صدور الكتاب الوزاري الدوري رقم ٢٦ لسنة ٢٠٢١ والخاص بسد العجز في هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة والاستعانة بالمؤهلات العليا التربوية، (مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى دبلومة تربوية)، للعمل بالمدارس نظير أجر عن الحصة الواحدة قيمته ٢٠ جنيها.

العمل دون أجر

إلا أنه تم الإعلان بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج عن سد العجز في التخصصات المختلفة عن طريق التطوع وبدون أجر، وذلك بالمخالفة للقرار الوزاري الصادر والخاص بمنح أجر عن الحصة الواحدة ٢٠ جنيها.

أزمة الـ36 ألف معلم

وأضاف سالم أن مديرية التربية والتعليم بسوهاج بدأت بالفعل في الحصول على طلبات التطوع، وهو الأمر المخالف للقرار الخاص بالعمل مقابل اجر بالحصة.

وأضاف سالم أنه رغم أن هناك عجزا كبيرا في المدرسين ورغم سابقة قيام الوزارة بتنظيم مسابقة تم من خلالها اختيار والتعاقد مع ٣٦ ألف مدرس وتدريبهم وتوزيعهم على المدارس واشتغلوا فعليا بالمدارس عدة شهور.

تخبط الوزارة في هذا الملف

يذكر أن الوزارة لم تستعن بهم مرة أخرى حتى الآن، وأصدرت قرارات جديدة للعمل بالأجر مقابل الحصة أو بالتطوع؛ مما يدل على التخبط الشديد لدى الوزارة في التعامل مع هذا الملف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً