اعلان

«اتصالات النواب» تطالب بإنشاء مجلس أعلى للتحول الرقمي في مؤسسات الدولة (خاص)

مها عبدالناصر
مها عبدالناصر

طالبت الدكتورة مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بضرورة إنشاء مجلس أعلى لرقمنة الدولة يضم كافة الجهات والوزارات السيادية ولا يقتصر على جهة واحدة، حتى تكون لدينا كافة البيانات.

وأشادت عبد الناصر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول ضرورة الرقمنة للدولة حتى تكون لدينا كافة البيانات وبالتالي يصل الدعم لمستحقيه.

التحول الرقمي

وأكدت عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن التحول الرقمي هو السبيل الوحيد للقضاء على الفساد وإحراز التقدم، والرقمنة تعني أن كل البيانات والمعلومات واضحة ومعلومة في كافة المجالات، حيث أن البيانات المتاحة حاليا تحتاج إلى تدقيق أكثر، مؤكدة أن الدولة المصرية تسير نحو الرقمنة بسرعة كبيرة وعلى الجميع التعاون في ذلك، مشيرة إلى أن الرقمنة لا تعني القضاء على الوظائف، بالإضافة إلى مهام أخرى لها مناشدة كل العاملين بالدولة بالاهتمام بالرقمنة وجعلها وسيلة.

عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس

وكان قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة:'عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس، بياناتنا مش واضحة، فحصل استقرار لواقع غير دقيق، وبه الكثير من الفساد'.

وأضاف الرئيس السيسي:أنه يوجد بطاقة تموين تحمل اسمه في محافظة المنيا، ويتم صرف المواد التموينية بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي