اعلان

انطلاق المؤتمر السنوي للجمعية الفرنسية Mediterraneen بجامعة عين شمس الأحد المقبل

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تستضيف جامعة عين شمس المؤتمر السنوي للجمعية الفرنسية Mediterraneen وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عاماً علي إنشاء الجمعية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق والدكتور خالد حمدى مدير الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق بالجامعة.

وصرح الدكتور حسن عبد الحميد نائب رئيس الجمعية وأستاذ فلسفة القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس وعميد كلية الحقوق بالجامعة البريطانية بأن المؤتمر الذى يقام خلال الفترة من ٣١ أكتوبر - ٢ نوفمبر.

يشهد مشاركة ثلاثين أستاذا من جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط ، بالإضافة إلى مشاركات عن بعد (أونلاين)، ويتناول المؤتمر هذا العام الجوانب الثقافيه والقانونيه للهيمنة - دراسة مقارنة بين الحضارات القديمة والحضارات المعاصرة.

جدير بالذكر أن الجمعية الفرنسية Mediterraneen أنشئت عام ١٩٩١ في جامعة باريس ( ١٠) ومقرها الحالي في جامعة لاروشيل وتهتم الجمعية بالدراسة التاريخية والفلسفية لحضارات البحر الأبيض المتوسط وخصوصا الجانب القانوني فيها، وتضم أعضاء من كافة بلدان البحر الأبيض المتوسط ، وينعقد المؤتمر سنوياً في بلد من هذه البلدان، وقد انعقد المؤتمر الخاص بها في عام 2003 في مكتبة الإسكندرية باعتبارها رمزاً لحوض البحر الأبيض المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 716 جنديا خلال عام