ولي العهد الأردني يشهد أحد الأنشطة التدريبية لقوات الصاعقة بقاعدة المشير طنطاوي

أهل مصر
ولي العهد الاردني
ولي العهد الاردني

شهد الأمير الحسين بن عبدالله ولى عهد المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا، أحد الأنشطة التدريبية التي تجريها قوات الصاعقة بقاعدة المشير حسين طنطاوي العسكرية.

بدأت الفعاليات بكلمة قائد قوات الصاعقة، نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وترحيبهم بالأمير الحسين بن عبدالله على أرض مصر، مؤكدا أن رجال قوات الصاعقة يعملون بكل عزيمة وإصرار للمحافظة على أعلى درجات الكفاءة القتالية لصون مقدسات الوطن.

وتم عرض فيلما تسجيليا، تناول نشأة وتطوير قوات الصاعقة المصرية كأحد أذرع القوات المسلحة القوية، ثم انتقل الوفد لتفقد مركز الرماية الإلكتروني والذي يضم عدد من الأجهزة الحديثة والمتطورة ومساعدات التدريب، ونفذت مجموعة من مقاتلى قوات الصاعقة عدد من الرمايات من أوضاع الرمي المختلفة والتي أصابت أهدافها بدقة عالية، أعقبه المرور على معرض للأسلحة الحديثة والمركبات المتطورة المستخدمة داخل قوات الصاعقة.

وفي نهاية الزيارة نفذت مجموعات من قوات الصاعقة، بيانا عمليا لاقتحام منشأة وتحرير الرهائن، ظهر خلال البيان مدى مايتمتع به مقاتلو قوات الصاعقة من كفاءة قتالية عالية وقدرة على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

حضر الزيارة رئيس الوزراء الأردنى الدكتور بشر الخصاونة، وسفير الأردن بالقاهرة، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأردنية.‏