المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل ستعقد امتحانات تجريبية للصف الأول الثانوي.. وزير التعليم يجيب (خاص)

أهل مصر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على التساؤلات حول هل سيكون هناك امتحان تجريبي على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي لتدريب على الدخول على الامتحان فى الفصل الدراسي الأول.

امتحان الفصل الدراسي الأول

وقال وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الامتحان الأول للصف الأول الثانوى سيكون هو امتحان الفصل الدراسي الأول.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 سوف تكون امتحانات إلكترونية على التابلت ، مشيرا إلى أنه لا تراجع عن تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية على طلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة وفقا للنظام الجديد الذي اتبعه الوزارة خلال الأعوام الماضية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن أسئلة امتحانات أولى ثانوي هذا العام سوف تقيس مستوى الفهم وليس الحفظ.

وأضافت الوزارة: سيتم إعداد امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، وسيراعى فيها تطبيق مواصفات نظام التقييم الجديد المرتكز على قياس مهارات التفكير العُليا.

وأوضحت ، أنه سوف يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي العام باصطحاب الكتاب المدرسى في المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع ، على اعتبار ان الامتحانات يتم عقدها بنظام الكتاب المفتوح أو الأوبن بوك.

اعلان